تاريخ الماوس في صور

| |التصنيف:
اخترعت أول فأرة للكومبيوتر والتي إخترعها Englebart Dougles في 17 نوفمبر 1970. وكان دوغلاس العامل في معهد ستانفورد للأبحاث، وهو مؤسسة بحثية برعاية جامعة ستانفورد. كان اسمه في الأصل الماوس استخدم لأول مرة هذا الفأر مع جهاز الكمبيوتر نظام Xerox Alto في 1973.


كانت أبل ليزا ماوس (A9M0050) الفئرة الأول التجارية التي تباع في السوق. واعتمد التقرير على الماوس المستخدمة في عام 1970 على الكمبيوتر ألتو في زيروكس بارك. على الرغم من وضعت من قبل شركة آبل، تم تصميمه في الواقع من قبل شركة خارجية، هوفي - كيلي (IDEO تسميته في عام 1991)، الذي بنت مئات النماذج والتجارب التي أجريت مع مجموعات شاملة من أجل إنشاء الفأرة المثالية.

مرة أخرى في عام 1983، أطلقت مايكروسوفت أول ماوس مايكروسوفت. وجاء ذلك مع ثلاثة برامج : برنامج musicial tutorial، تعليم المستخدم كيفية استخدام الماوس، لعبة الحياة
كانت هناك نسختين المتاحة للماوس مايكروسوفت : الاول كان للاستخدام مع IBM PC، وكان آخر محمول عبر أي نظام مايكروسوفت MS-DOS، والتي تستخدم طاقة منخفضة لتكنولوجيا CMOS.
Logitech C7 في 1985

وبحلول أواخر 1980، قد برزت لوجيتك الرائدة في مجال توفير الأجهزة . بعد الإفراج عن أول ماوس 3 أزرار في 1982، عرض لوجيتك MouseMan اليسار واليمين في عام 1990.

في عام 1996 مايكروسوفت طورت عجلة التمرير مع الافراج عن IntelliMouse. ومن ميزات عجلة من المطاط البلاستيك وضعت بين زري الماوس التي يمكن أيضا أن تضغط على زر واحدة لتدوير عجلة يسمح التمرير السهل للنوافظ، من بين مهام أخرى.


الماوس 'hockey puck' لأبل يظهر في 1998 وانه من الجدير بالذكر كذلك فأرة أبل أول من دعم USB
1999 انها كذلك عاما هاما لثورة في عالم الحوسبة لأول الصمام المستندة إلى الاستشعار الفأرة البصرية! هذا senzor الماوس يعمل من دون الحاجة إلى منصة خاصة، وتوفير انطلاقة دقة. هل في وقت لاحق هذا الصمام المستندة إلى الاستشعار وخلفها يمكن استخدامه في مايكروسوفت، لوجيتك، وأبل، وعشرات من الشركات الأخرى.
التحسينات التالية من لوجيتك الحديثة في مجال تكنولوجيا الترددات اللاسلكية و السلكية،


في عام 2000، أبل نشرت الماوس برو، الماوس الأولى مع جهاز استشعار ضوئية. ومن ميزات زر سطح متآلف وأنيق مستطيل الشكل شفافة.
في عام 2003، وأبل نشرت الماوس اللاسلكي الأول . كما أنه يستخدم بلوتوث بروتوكولها لاسلكية، لكنه لا يزال زر واحد فقط.




لوجيتك نشرات في عام 2004، وأول من استخدم الماوس ليزر  . نظام تتبع ليزر، التي وضعتها Agilen، يوفر دقة أكبر بكثير من السابق الصمام المستندة إلى الأسلوب تتبع الضوئي.


2005 هو عام كبير لشركة آبل لأنها الافراجت عن Mighty Mouse، الفأرة الأولى إلى أكثر من ميزة زر واحد (أربعة في واقع الأمر). أزرار الرئيسيان ليست مادية، ولكن بدلا من استخدام أجهزة الاستشعار لمسة بالسعة مع اللغة صغيرة لتوفير التغذية الراجعة لكل نقرة مسموعة. الماوس يتضمن أيضا تمرير الكرة التي تسمح للمستخدمين التنقل في أي اتجاه


 في 2011 أصدرت لوجيتاك عن R.A.T.9 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلنجعل قوله تعالى : "مَـا يَلْفِـظُ مِنْ قَــوْلٍ إِلاَّ لَـدَيْهِ رَقِـيبٌ عَـتِيدٌ" نصب أعيننا